%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B3%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%82%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D8%B3%D8%B9%D8%AF%D8%A9 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

محاضرة عن سن المراهقة في ثانوية مسعدة
مسعدة\الجولان - «جولاني» - 30\10\2011
ضمن سلسلة فعاليات تنظمها مدرسة مسعدة الثانوية بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور، أقيمت في المدرسة صباح اليوم محاضرة عن سن المراهقة حضرتها أمهات الطلاب.


السيدة إلهام أبو صالح \ سيد أحمد

ألقت المحاضرة السيدة إلهام أبو صالح\السيد أحمد، وتطرقت فيها إلى أهمية هذه المرحلة في حياة الأبناء وأهمية التواصل والحوار معهم، قائلة:
"من المهم ربط جيل المراهقة مع تقبل الأهل لجيل المراهقة، وربط حاجات المراهق بعمر المراهق. في عمر المراهقة لا يمكن أن لا نقول لا. في عمر المراهقة يجب أن نتحاور. في عمر المراهقة يجب أن أسمع حاجات المراهق وأعطيه شرعية ضمن قوانين تربوية اجتماعية دينية وأخلاقية. التواصل مهم جداً مع هذا الجيل من أجل بعث الراحة الذاتية والنفسية للمراهق. عندما يعرف أن كل ما يمر به من تغييرات فيسيولوجية وهرمونية هي عملية تطورية وأنه انتقل من طفل إلى شاب، هذا التواصل يعطيه شيئا من الراحة، يعطيه دعم نفسي، يعطيه أنه شخص متكامل جسدياً وعقلياً ونفسياً".


مديرة المدرسة السيدة نجاح ابراهيم \ الصفدي

مديرة المدرسة شكرت السيدة إلهام على المحاضرة القيمة التي قدمتها وشكرت الأهالي على حضورهم لما فيه ذلك من أهمية لمصلحة أبنائهم، وقالت:
"بالنسبة لنا هذه تعتب معايدة متواضعة من لجنة أولياء الأمور ومن المدرسة، لأن ما تحدثت عنه السيدة إلهام، وهو مسألة الراحة النفسية عند الطالب، أمر مهم بالنسبة لنا، لأن هذا يهيئه لكي يدرس، من الناحية التعليمية، وتحسين تحصيله الدراسي. ونحن كمدرسة يهمنا تحسن التحصيل الدراسي، فجميع الأمور مكملة لبعضها، فالجانب النفسي – العاطفي – الاجتماعي في المدرسة أو خارج المدرسة مهم جداً. هذا اللقاء استمرارية للقاءات من هذا النوع تضفي الكثير على ثقافتنا وعلى قدرتنا على التعاطي مع الأمور بشكل أفضل. نحن نعتبر أننا وإياكم صف واحد.. شكرا جزيلاً لكم، وأتمنى أن نستمر مستقبلاً بنفس الرغبة للحضور، وأشكر لجنة أولياء الأمور على جهودها".


السيدة عائدة عماشة - أم من الحضور

السيدة عائدة عماشة، إحدى الأمهات اللواتي حضرن المحاضرة، تحدثت عن أهمية هذه المحاضرة بالنسبة للأمهات فقالت:
"بدون شك هذه المحاضرة خطوة بناءة وجيدة قامت بها إدارة المدرسة بالاشتراك مع لجنة أولياء الأمور، فأشكرهم على كل خطوة قاموا بها، لأن التواصل شيء أساسي وبناء في مجتمعنا، ونعتبر أنه يخلق تقارب في وجهات النظر ووعياً أكثر. وهذه الإرشادات التي قدمتها الآنسة إلهام، بدون شك أنها عزفت على أوتار اجتماعية دينية بناءة جداً. فهناك تفاوت ما بين شخص وآخر في المستوى الثقافي، لكنه في النهاية هناك خطوط أساسية يجب علينا جميعا احترامها ومن خلالها نبني مجتمعا واع ومثقاً".


السيد نايف البطحيش - لجنة أولياء الأمور

بدورة شكر السيد نايف البطحيش، باسمه واسم لجنة أولياء الأمور، السيدة إلهام على المحاضرة القيمة، وقدم لها باقة ورد باسم الجميع.

الجدير ذكره أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها المدرسة بالمشاركة مع لجنة أولياء الأمور، تهدف إلى إشراك الأهالي بالحياة التربوية في المدرسة، وإلى تقديم المزيد من المعرفة لهم، لكي يكونوا عوناً للمدرسة في العملية التعليمية والتربوية.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور